top of page

تريند التصميم الداخلي لعام 2023


هل تبحث عن بعض الإلهام لتحديث منزلك في عام 2023؟ إذا كان الأمر كذلك ، فأنت محظوظ! سوف أشارككم بعضا من أهم اتجاهات التصميم الداخلي التي تعكس الاحتياجات والتفضيلات المتغيرة للأشخاص في حقبة ما بعد الوباء. سواء كنت ترغب في إنشاء مساحة أكثر طبيعية أو مرونة أو ذكاء أو استدامة ، ستجد شيئا يناسب أسلوبك وميزانيتك. دعنا نتعمق!

تصميم بيوفيليك ،

أحد أكثر الاتجاهات شيوعا في عام 2023 هو التصميم البيوفيلي ، والذي يدور حول جلب الطبيعة إلى الداخل. التصميم البيوفيلي ليس فقط ممتعا من الناحية الجمالية ولكنه مفيد أيضا لصحتك الجسدية والعقلية. يمكن أن يقلل من التوتر ، ويحسن الحالة المزاجية ، ويعزز الإنتاجية ، ويحسن جودة الهواء. كيف يمكنك تحقيق تصميم بيوفيلي في منزلك؟ الأمر بسيط! ما عليك سوى إضافة بعض النباتات والخشب والحجر والماء وضوء الشمس إلى مساحاتك الداخلية.

يمكنك إنشاء جدار أخضر مع مزارعين عموديين ، أو حديقة داخلية بها أواني ومرابي ، أو ميزة مائية مع نافورة أو حوض للماء. يمكنك أيضا استخدام المواد والألوان الطبيعية للأثاث والأرضيات والجدران والإكسسوارات. ولا تنس السماح بدخول أكبر قدر ممكن من الضوء الطبيعي مع النوافذ الكبيرة أو المناور أو المرايا.



اتجاه آخر يكتسب شعبية في عام 2023 هو المساحات متعددة الوظائف. نظرا لأن المزيد من الأشخاص يعملون من المنزل أو يدرسون عبر الإنترنت أو يمارسون الهوايات والعواطف ، فإنهم يحتاجون إلى مساحات يمكن أن تتكيف مع الوظائف والأنشطة المختلفة.

تم تصميم المساحات متعددة الوظائف لتكون مرنة ومتعددة الاستخدامات ، مع الأثاث والإكسسوارات التي يمكن نقلها أو طيها أو تحويلها بسهولة. على سبيل المثال ، يمكن أن يكون لديك مكتب منزلي يمكن أن يتضاعف كغرفة ضيوف مع سرير أريكة أو سرير Murphy.

يمكنك الحصول على غرفة معيشة يمكن أن تكون بمثابة منطقة لتناول الطعام أو منطقة ترفيهية مع طاولة قهوة يمكن رفعها أو خفضها. يمكنك الحصول على غرفة نوم يمكن أن تستوعب محطة عمل أو معدات تمرين مع مكتب يمكن إخفاؤه أو جهاز مشي يمكن طيه. زيادة كفاءة المساحة إلى أقصى حد


التكنولوجيا الذكية،


التكنولوجيا هي عامل رئيسي آخر يؤثر على اتجاهات التصميم الداخلي في عام 2023. تشير التكنولوجيا الذكية إلى الأجهزة والأنظمة التي يمكن التحكم فيها عن بعد أو عن طريق الصوت ، أو التي يمكنها التعلم من سلوك المستخدم وتفضيلاته. يمكن للتكنولوجيا الذكية أن تجعل منزلك أكثر راحة وملاءمة وكفاءة. على سبيل المثال ، يمكنك الحصول على إضاءة ذكية يمكنها ضبط السطوع واللون وفقا للوقت من اليوم أو حالتك المزاجية. يمكنك الحصول على منظمات حرارة ذكية يمكنها تنظيم درجة الحرارة وتوفير الطاقة. يمكنك الحصول على كاميرات أمنية ذكية يمكنها تنبيهك بأي نشاط مشبوه. يمكنك الحصول على مكبرات صوت ذكية يمكنها تشغيل الموسيقى أو الإجابة على الأسئلة أو التحكم في الأجهزة الأخرى. يمكنك الحصول على أجهزة ذكية يمكنها طهي البقالة أو تنظيفها أو طلبها لك.


تصميم مستدام,


أخيرا وليس آخرا ، يعد التصميم المستدام اتجاها آخر من المتوقع أن ينمو في عام 2023. التصميم المستدام مدفوع بالوعي البيئي والمسؤولية الاجتماعية. ويهدف إلى الحد من التأثير البيئي للمساحات الداخلية ودعم الممارسات الأخلاقية والعادلة. يتضمن التصميم المستدام استخدام مواد ومنتجات صديقة للبيئة أو معاد تدويرها أو من مصادر محلية. كما أنه ينطوي على تقليل استهلاك الطاقة وتوليد النفايات. على سبيل المثال ، يمكنك الحصول على ألواح شمسية يمكنها توليد طاقة متجددة لمنزلك.

يمكن أن يكون لديك مصابيح LED يمكن أن تستهلك كهرباء أقل وتستمر لفترة أطول. يمكنك الحصول على صناديق سماد يمكنها تحويل نفاياتك العضوية إلى سماد لنباتاتك. يمكنك الحصول على أقمشة عضوية مصنوعة من ألياف طبيعية ومصبوغة بألوان طبيعية. يمكنك الحصول على أثاث التجارة العادلة الذي يصنعه الحرفيون الذين يتقاضون أجورا عادلة ويعملون في ظل ظروف آمنة. أتمنى أن تكون قد استمتعت بمنشور المدونة هذا وتعلمت شيئا جديدا حول اتجاهات التصميم الداخلي في عام 2023. أي من هذه الاتجاهات يروق لك أكثر؟ كيف يمكنك دمجها في منزلك؟ اسمحوا لي أن أعرف في التعليقات أدناه!

Comments


  • Whatsapp
bottom of page